وزير الاستثمار يناقش استثمارات “كوكاكولا هيلينيك” في مصر مع مدير الشركة

0

استعرض المهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، مع دان تيموتن، مدير عام شركة “كوكاكولا هيلينيك – مصر”، مشاريع الشركة الحالية والمستقبلية في السوق المصرية.

خلال الاجتماع، تم مناقشة خطة “كوكاكولا هيلينيك” العالمية لاستثمار مليار يورو في مصر على مدار خمس سنوات، والتي بدأت في عام 2022، وتشمل الخطة إنشاء مشاريع جديدة، إضافة خطوط إنتاج، تطوير آليات العمل، نقل الخبرات، وتدريب الكوادر.

أكد الخطيب على التزام الوزارة بدعم الاستثمارات المحلية والعالمية، بما يسهم في تلبية احتياجات السوق المحلي، خلق فرص عمل جديدة، وزيادة معدلات النمو الاقتصادي.

تم التطرق أيضًا إلى حجم أعمال الشركة عالميًا، حيث تمتلك شركات تعبئة منتجات “كوكاكولا” في 29 دولة، منها دولتان في أفريقيا و27 دولة في أوروبا، بالإضافة إلى جهودها في تحقيق التنمية المستدامة.

من جانبه، أكد دان تيموتن أن مصر تمثل سوقًا استراتيجيًا هامًا للشركة بفضل الفرص والمقومات الاستثمارية التي توفرها.

أشار إلى أن الشركة تخطط لإنشاء مركز خدمات رقمي في مصر، مما سيوفر خدمات تكنولوجية لكافة فروع الشركة العالمية ويخلق العديد من فرص العمل.

وأضاف أن الشركة تمتلك 5 مصانع و27 فرعًا بيعيًا في مصر، وتوظف أكثر من 6000 موظف، بالإضافة إلى خلق أكثر من 100 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأكد تيموتن أن أكثر من 95% من مكونات الإنتاج تأتي من مصادر محلية، مما يعكس التزام الشركة بسلسلة التوريد المحلية.