إيجى ديرى تستهدف تحقيق مبيعات قدرها 400 مليون جنيه وتوسيع صادراتها في 2024

0

تسعى شركة إيجى ديرى لمنتجات الألبان والإضافات الغذائية إلى تحقيق مبيعات تصل إلى 400 مليون جنيه هذا العام، مقارنة بنحو 260 مليون جنيه في 2023.

أوضح أحمد نبيل، المدير العام للشركة، أن إنتاج الشركة يتراوح بين 150 و200 صنف من الإضافات الغذائية، بطاقة إنتاجية تصل إلى 4 آلاف طن سنوياً.

كما حققت الشركة صادرات بقيمة 250 ألف دولار العام الماضي، وتستهدف الوصول إلى 750 ألف دولار بنهاية هذا العام، مع خطة للوصول إلى 1.5 مليون دولار في 2025.

وأشار نبيل إلى أن الشركة تصدر حوالي 200 طن سنوياً من الإضافات إلى أسواق مثل السعودية والإمارات والكويت وكينيا وليبيا، وتعتزم التوسع في السوق السعودي ودخول السوق الأردني خلال الربع الثالث من العام، مع خطة للتوسع في أسواق أخرى في العام المقبل.

وأضاف أن الشركة تعزز أهدافها التصديرية بدعم من عودتها إلى المعارض الدولية مثل جلفود وFIA وغيرها من المعارض التجارية.

كما لفت إلى أن صادرات الصناعات الغذائية في مصر نمت بنسبة 23% خلال الشهور السبعة الأولى من 2024، لتصل إلى 3.7 مليار دولار.

تمتلك الشركة مصنعاً في العاشر من رمضان على مساحة 8.5 ألف متر، مزوداً بثلاثة خطوط إنتاج لإضافات غذائية بطاقات إنتاجية تصل إلى 4 آلاف طن سنوياً.

كما أن الشركة حاصلة على شهادات جودة متنوعة، بما في ذلك شهادات الأيزو و”حلال”، وتسعى للحصول على مزيد من الشهادات لتوسيع نطاق تصديرها.

كما تخطط الشركة لإضافة منتجات جديدة مثل الجيلى والحشو الطبيعي إلى محفظتها خلال الفترة المقبلة.