إيزيس تستهدف التوسع الإقليمي بمصنعين جديدين في السعودية والجزائر باستثمارات 80 مليون جنيه”

0

قال محمد أنور، مدير العمليات في شركة إيزيس التابعة لمجموعة سيكم، إن الشركة تستهدف افتتاح مصنعين جديدين في السعودية والجزائر باستثمارات تقدر بـ80 مليون جنيه على مدار العام الجاري والمقبل.

من المتوقع أن يتم افتتاح المصنع الأول في السعودية باستثمارات تبلغ 40 مليون جنيه خلال الربع الأخير من العام الحالي، بينما يُتوقع افتتاح المصنع الثاني في الجزائر خلال النصف الأول من العام المقبل بنفس قيمة الاستثمارات.

وأضاف أنور أن الشركة متخصصة في إنتاج الأعشاب إلى جانب مجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى مثل التمور، العصائر، المياه الطبيعية، العسل، الزيوت الطبيعية، التوابل، والمعمول، بإجمالي 250 منتجاً، معظمها من المنتجات العضوية.

كما أشار إلى أن إيزيس تصدر حوالي 45% من إنتاجها إلى 25 دولة حول العالم، وأن الشركة نجحت في تحقيق نمو في صادراتها بنسبة 30% مقارنة بالعام الماضي حتى مايو، مع توقعات بزيادة الصادرات إلى ثلاثة أضعاف بنهاية العام لتصل إلى 12 مليون يورو.

وأكد أن الشركة تسعى للتوسع في أسواق جديدة مثل الصين، وتخطط للمشاركة في عدة معارض دولية مثل “سيال” في فرنسا، ومعرض بألمانيا، و”جلف فود” و”بيوفاخ” في السعودية.

تأسست إيزيس أورجانيك عام 1997 كجزء من مجموعة سيكم التي تدير العديد من الشركات المتخصصة في مجالات متنوعة مثل الصحة، المنسوجات العضوية، والأدوية.

وأوضح أن الشركة زادت من الطاقة الإنتاجية لمصنع المياه الطبيعية بنحو 25% خلال الربع الأخير من هذا العام، حيث تصل الطاقة الإنتاجية الحالية إلى 40 ألف كرتونة يوميًا.

بالإضافة إلى ذلك، تخطط الشركة لإطلاق منتج جديد من القهوة من خلال مصنع جديد سيتم افتتاحه في الربع الأخير من العام الجاري باستثمارات مليون دولار.