انواع القهوة اسبريسو وطريقة تحضير كل نوع

0
انواع القهوة اسبريسو
انواع القهوة اسبريسو

ننشر لكم انواع القهوة اسبريسو حيث يعرف الاسبريسو بأنه أحد أنواع القهوة وأجودها، وتميز بلونها الغامق، ومذاقها المر.

وقد يضيف البعض كمية من السكر كنكهة إضافية، وهي في الأصل ذات أصل إيطالي، وهي أكثر أنواع القهوة ذات تركيز كافيين عالي للغاية.

وقبل الحديث عن انواع القهوة اسبريسو لابد أن نشير إلى أنها تحتوي على العديد من المواد العالقة والرغوة الكريمية، والكافيين المركز.

انواع القهوة اسبريسو

وفي هذا السياق، تتصدر بعض أنواع القهوة الصدارة في قلوب المحبين، ولا يعتبر الاسبريسو نوعًا واحدًا من أنواع القهوة، ولكنه عالم واسع من أنواع القهوة المختلفة.

وسمي الاسبريسو بهذا الاسم نسبة لروايتين، والأولى هي أن كلمة اسبريسو مشتق من كلمة “سريع” بالإنجليزية، أو تعني بالإنجليزية “الضغط”، وفي كلا الحالتين تتحقق صحة هاتين الروايتين، لأن الاسبريسو يعد سريعًا، ويتم ضغطه من خلال تحضيرها بالماء المغلي.

طريقة عمل القهوة الاسبريسو

الاسبريسو عبارة عن حبوب البن المطحونة بقوة لكي تولد مسحوق القهوة الناعم الخالي من الشوائب.

ويتم إعداد الاسبريسو من خلال غليها مع الماء، وتصب الاسبريسو في أكواب صغيرة، لأن هذه الكمية كافية لتجعلك متيقظًا ونشطًا، لأنها غنية بالكافيين.

انواع القهوة الاسبريسو

والاسبريسو ليس مجرد نوع واحد فهناك أنواع أخرى مشتقة منه فتتحد مستقلة ذات مزايا وخصائص مختلفة، ولكن يكون عنصر قهوة ومشروب الاسبريسو عاملًا رئيسيًا فيها.

قهوة الاسبريسو ريستريتو

وتعتمد طريقة تحضيرها على نصف كمية الماء المستخدمة في تحضير الاسبريسو، وتكون أثقل وأكثر تركيزا من الاسبريسو.

اسبريسو مايكل لونجو

يتم تحضيرها من خلال استخدام كمية ماء مضاعفة عن كمية الماء التي تستخدم في الاسبريسو، وتكون أقل تركيزًا من الاسبريسو، وأخف طعمًا ومذاقًا.

القهوة الأمريكانو

يتم تحضيرها بكمية ماء زائدة، حيث يتم تخفيفه بزيادة الماء، وإضافة جرعة أو جرعتين من الاسبيريسو، وتتميز بأنها ذات الرغوة والكريمة المميزة التي تطفو على سطحها.

قهوة مكياتو

وهي عبارة عن جرعتين من الاسبريسو، مضاف إليها جرعة صغيرة من الحليب المكثف والثقيل.

الكابتشينو

وتحتوي على ثلثي جرعة إسبريسو، وحليب ساخن، ورغوة حليب متساوية مع كمية القهوة، وقد يضاف فيما بعد نكهات أخرى، مثل الكاكاو أو البندق.

موكاتشينو

يتم وضع كمية من الاسبريسو ويضاف إليها كمية من الشوكولاتة سواء مسحوق شوكولاتة أو صوص شوكلاتة، وإضافة جرعة حليب إليها.

اللاتيه

يتم صنع اللاتيه إضافة الحليب المخفوق على الطبقة العليا من اللاتيه لتعطيه المذاق المطلوب، ويتميز بأنه من أحد أنواع القهوة التي من السهل عليك أن تشكل عليها رسومات مختلفة على سطحها.

اقرأ أيضاً

أنواع القهوة الفرنسية وطرق التحضير