ماذا تعني كلمة نكتار ؟ وما الفرق بينه وبين المشروب والعصير

0
ماذا تعني كلمة نكتار ؟
ماذا تعني كلمة نكتار ؟

ماذا تعني كلمة نكتار ؟ من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها العديد من المواطنين، حيث يعرف النكتار بأنه إحدى صور الفاكهة المجهزة.

كما أنه مشروب فاكهة طبيعي غير متخمر، ومعد للاستهلاك المباشر بواسطة خلط الماء مع عصير الفاكهة الطبيعي.

ويمكن أن يكون مركز الفاكهة الطبيعي، أو مهروس الفاكهة الطبيعي، أو مهروس الفاكهة الطبيعي المركز في وجود أو عدم وجود واحد أو أكثر من المحليات الطبيعية.

ماذا تعني كلمة نكتار ؟

إذن فإن ماذا تعني كلمة نكتار ؟ فهو عبارة عن عصير طبيعي مع السكر والماء، فإذا أردت تصنيع نكتار تفاح يجب أن يحتوي على 50% عصير تفاح والـ50% الباقية هي السكر والماء وهكذا.

ويراعى عدم إضافة المواد الحافظة أو الألوان أو مواد النكهة الاصطناعية أو المحليات الاصطناعية.

الفرق بين النكتار والمشروب والعصير

ويحتوي عصير الفاكهة على 100% عصير فواكه طازجة، بينما نكتار الفاكهة هو عبارة عن عصير طبيعي بحد أقصى 50% والـ50% الباقية هي السكر والماء، كذلك مشروب الفاكهة الطبيعي هو خلط عصير الفاكهة بنسبة لا تقل عن 10% مع المحلول السكري ومكسبات الطعم والرائحة واللون الطبيعي والمسموح به غذائياً، بينما مشروب الفاكهة الاصطناعي هو خلط المحلول السكري مع مكسبات الطعم والرائحة واللون الطبيعي أو الاصطناعي من المسموح به غذائياً.

أيها الأفضل للصحة؟

يمكن الاستعاضة عن تناول نكتار الفواكه بالعصير الطبيعي الذي يتكون من الفاكهة الطازجة، والتي لها الكثير من الفوائد في حال تناولها من غير أي ملونات أو مواد سكرية اصطناعية.

ويستفيد الشخص من المشروبات الطبيعية، حيث تمده بالمعادن والفيتامينات، أو الإنزيمات التي يحتاج إليها.

وتحتوي على مضادات أكسدة عديدة تقاوم أنواعاً من السرطان، وتناول عصير طازج يمد الجسم بالطاقة والسعرات الحرارية.

اقرأ أيضاً

طريقة تصنيع النكتار في المصنع