محمود بزان: قصة نجاح في صناعة الأغذية يتولى رئاسة المجلس التصديري للصناعات الغذائية الجديد

0
محمود بزان رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية
محمود بزان رئيس المجلس التصديري للصناعات الغذائية

برز اسم المهندس محمود بزان كأحد أبرز رواد صناعة الأغذية في مصر والمنطقة، والذي ساهم بفعالية في تطوير قطاع الأغذية خاصة في زيادة نمو الصادرات حينما كان وكيلا للمجلس.

محمود بزان رئيسًا للمجلس التصديري للصناعات الغذائية

أثبتت خبرات محمود بزان الطويلة في شركة هيرو للصناعات الغذائية كفاءته العالية وقدرته على تحقيق النمو المستدام، مما جعله الخيار الأمثل لانتخابه رئيساً للمجلس التصديري للصناعات الغذائية.

محمود بزان ليس مجرد رجل أعمال ناجح، بل هو قائد رؤيته واضحة لمستقبل الصناعات الغذائيةالمصرية، يسعى دائماً إلى الارتقاء بالصناعة المصرية إلى مصاف العالمية، لذلك اختياره لرئاسة المجلس يعكس الثقة الكبيرة التي يتمتع بها في الأوساط الصناعية والاقتصادية.

من المتوقع أن يعمل بزان على وضع استراتيجية جديدة لتعزيز صادرات القطاع والارتقاء بجودتها، بما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي وزيادة الدخل القومي.”

يتولى المهندس محمود بزان المسؤولية عن قيادة المجلس التصديري للصناعات الغذائية في مرحلة حاسمة، في ظل المنافسة الشديدة والتغيرات المتسارعة في الأسواق العالمية، يواجه بزان تحديات جسام تتطلب منه الابتكار المستمر وتبني حلول مبتكرة لتعزيز تنافسية المنتجات المصرية في الأسواق العالمية.

تشكيل المجلس التصديرى للصناعات الغذائية الجديد

وكانت قد أسفرت إنتخابات المجلس التصديري للصناعات الغذائية عن فوز محمود بزان برئاسة المجلس، خلفا للمهندس هاني برزي، لذلك ننشر لكم من هو محمود بزان رئيس المجلس التصديري الجديد .

وقد عقد المجلس التصديرى للصناعات الغذائية إجراءات انتخاب هيئة المكتب لمدة 3 سنوات حيث أجريت الإنتخابات بحضور اللجنة المشكلة للإشراف علي انتخابات هيئة المجالس التصديرية والمكونة من حسام كرم مدير عام المجالس التصديرية، وحيد منصور، الشؤون القانونية، محمد إدريس، رئيس الأمانة الفنية للمجلس التصديرى للصناعات الغذائية.

وقد أسفرت الإنتخابات عن إختيار، محمود بزان، رئيسًا للمجلس، د. أشرف السيد، وكيلا المجلس، محمد عمر الدماطى، وكيلا المجلس، هانى عافية، أمين الصندوق.

ومن جانبه، فقد أكد محمود بزان بالشكر والتقدير لمجلس الإدارة السابق برئاسة المهندس هانى برزى، لما قدمه من خدمة المجتمع التصديري بقطاع الصناعات الغذائية والسعي المستمر لتنمية صادرات القطاع على مدار السنوات الماضية.

من هو محمود بزان رئيس المجلس التصديري الجديد

وعن من هو محمود بزان رئيس المجلس التصديري الجديد فهو أحد أبرز رجال الصناعة المصرية بالقطاع الغذائي، يمتلك العديد من التجارب الناجحة بشركات القطاع، ما جعله على رأس الهرم للقطاع الغذائي في مصر، وعضوا منتدبا لأهم الشركات العاملة بالقطاع وهي مجموعة هيرو السويسرية وعملاق صناعة الأغذية في المنطقة والعالم.

المؤهلات الدراسية

حصل محمود بزان على بكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1992 من الجامعة الأميركية في القاهرة.

رحلة نجاح محمود بزان

بدأت رحلة “بزان” العملية بشركات القطاع الغذائي، حيث عمل مديراً للمبيعات الوطنية للمشروبات غير الكحولية بشركة الأهرامات للمشروبات بين 2000 و2004، ثم عمل مديراً للمبيعات والتوزيع في نفس الشركة بين عامي 2004 و2005.

كما عمل مديرا عاما لـ”مجموعة هيرو” السويسرية منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في مصر بين أعوام 2005 وحتى 2008، ثم تقلد منصب مديرا عاما لذات المجموعة في المملكة العربية السعودية بين 2008 و2010، حتي أصبح عضوا منتدبا لذات المجموعة العملاقة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

محمود بزان مديرا عاما لمجموعة «هيرو»

تملك مجموعة هيرو أكثر من 136 سنة في مجال المنتجات القائمة على الفواكه والخضروات في عام 1886، حيث انضمت العديد من العلامات التجارية للمجموعة، وأدمجت مجموعة هيرو السويسرية إلى مجموعتها شركة فيتراك أكبر شركة مصرية في تصنيع المربات في 2002، أما في 2005 فقد دخلت شركة هيرو لصناعة الأغذية إلى أسواق جديده لتكون هيرو الشرق الأوسط وأفريقيا.

هيرو رائدة في الصناعات الغذائية في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا

توسعت هيرو الشرق الأوسط وأفريقيا لتكون رائدة في مجال صناعة المربات في المنطقة بالدمج مع هيرو وفيتراك وفروتيسا وتوفا، باستثمار يزيد عن 20 مليون دولار أمريكي وفق معايير الجودة التي تتفق مع المعايير الأوروبية وسلامة الأغذية.

اقرأ أيضاً

تشكيل المجلس التصديري للصناعات الغذائية الحديد