شركة باري كاليبو السويسرية تستعد لضخ استثمارات بقيمة 30 مليون دولار في السوق المصري

0

التقى ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وفدًا من شركة باري كاليبو السويسرية بقيادة فامسي موهان، رئيس الفرع الإقليمي للشركة في آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، وذلك لبحث خطط الشركة للاستثمار في السوق المصري.

حضر اللقاء كلٌ من أمين مبروكي، الرئيس التنفيذي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإيهاب نبيل، المدير العام لإنتاج الكاكاو بالمنطقة، ومؤنس أمين، الرئيس التنفيذي لشركة وايز فايننشال والمستشار المالي والاقتصادي لشركة باري كاليبو، ومي الجندي، مدير عام إدارة جذب الاستثمار الخارجي بالهيئة.

خلال اللقاء، أعلن فامسي موهان عن نية الشركة دخول السوق المصري عبر إنشاء مشروع جديد في مجال صناعة الشوكولاتة باستثمارات تقدر بحوالي 30 مليون دولار.

ويهدف المشروع إلى تلبية احتياجات السوق المحلي الكبير، بالإضافة إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا لتصدير منتجات الشركة إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا.

تعد باري كاليبو واحدة من الشركات الرائدة عالميًا في صناعة الشوكولاتة والكاكاو، حيث تمتلك 66 مصنعًا حول العالم.

من جانبه، استعرض ياسر عباس تطورات مناخ الاستثمار في مصر، مشيرًا إلى الحوافز والضمانات الجديدة المقدمة للمستثمرين.

كما تناول التحسينات في تأسيس الشركات، تسهيل تملك الأراضي، التوسع في إصدار الرخصة الذهبية، وتعزيز الحوكمة والشفافية في السوق المصري.

وتم استعراض الأنظمة الاستثمارية المتنوعة التي تقدمها الحكومة المصرية وحزم الحوافز المخصصة لكل قطاع.

أكد عباس أن الهيئة العامة للاستثمار ستقدم الدعم الكامل لشركة باري كاليبو في جميع مراحل المشروع، بدءًا من توفير الأراضي وتأسيس الشركة، وصولًا إلى تسهيل عمليات الإنتاج، لضمان استدامة النجاح في السوق المصري.