انطلاق فعاليات الدورة الـ33 من معرض “ورلد فود موسكو” بمشاركة 20 شركة مصرية

0

بدأت أمس فعاليات الدورة الـ33 من معرض “ورلد فود موسكو”، أكبر معرض متخصص في قطاع الصناعات الغذائية في روسيا الاتحادية، بمشاركة 20 شركة مصرية، و يستمر المعرض لمدة أربعة أيام ويُعد منصة رئيسية للترويج لمنتجات الأطعمة والمشروبات من مختلف دول العالم.

وأوضح المجلس التصديري للصناعات الغذائية أن المشاركة المصرية في المعرض تتم بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للمعارض والمؤتمرات.

يُعتبر المعرض فرصة مثالية لتقديم المنتجات الغذائية للمشترين الرئيسيين في روسيا، وممثلي سلاسل التجزئة الكبرى، وتجار الجملة، وغيرهم من المستوردين المهتمين بالقطاع.

تُشارك مصر في هذا المعرض الهام منذ أكثر من 20 عاماً، حيث يُعتبر السوق الروسي من الأسواق المستهدفة للمنتجات الغذائية المصرية، وبلغت صادرات مصر إلى روسيا الاتحادية 75 مليون دولار في عام 2023.

تشمل المنتجات المعروضة من الشركات المصرية العصائر، المكرونات، الخضروات والفواكه المجمدة، المعلبات، منتجات الألبان والأجبان، البطاطس المجمدة، الشاي والأعشاب، الحبوب والبقوليات، وزيتون المائدة والمخللات، وغيرها من المنتجات التي تحظى بقبول في السوق الروسي.

تم الترويج لجميع الشركات العارضة بالتنسيق مع جهاز التمثيل التجاري المصري ومكاتبه حول العالم، مع توجيه دعوات لكبار المستوردين والسلاسل التجارية في روسيا لزيارة الشركات المصرية خلال المعرض لبحث فرص التعاون، بالتعاون مع مكتب التمثيل التجاري في موسكو.