“هتاكلها كل يوم”.. تعرف على فوائد التلبينة النبوية

0
فوائد التلبينة النبوية
فوائد التلبينة النبوية

ما هي فوائد التلبينة النبوية وما هي مكوناتها، من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها العديد المواطنين الراغبين في معرفة فوائدها الصحية

وفي حقيقة الأمر، تعتبر التلبينة أحد الأطباق التي أوصى بها النبي محمد صلى الله عليه وسلم بالتداوي فيها، لأن فوائد التلبينة النبوية عديدة ومن ابرزها تخفيف الاكتئاب والأمراض الأخرى.

فوائد التلبينة النبوية

وعن فوائد التلبينة النبوية فهي تتكون من عناصر غذائية هانة، حيث تتكون من حساء يتم تحضيره عن طريق طبخ الشعير المحمص المطحون مع الحليب، ثم تحليته باستخدام العسل.

وقد أوصى النبي صلى الله عليه وسلم بالتداوي بها عند وقوع أحداث حزينة؛ لأنها تريح القلب، كما تساعد على تخفيف الحزن، والتوتر، ويحسن من الحالة المزاجية والنفسية.

ما هي فوائد التلبينة

وفي هذا السياق، قال الدكتور رامز سعد أخصائي التغذية العلاجية، إن الأبحاث التي تم إجرائها على التلبينة اثبتت بالدليل القاطع انها مفيدة للحفاظ على صحة الكبد.

وتابع في منشور له عبر حسابه على فيس بوك، ان التلبينة النبوية تحتوي على معدن السيلينيون، وهو من المعادن التي لا تتوفر في العديد من الأطعمة.

كما أن السيلينيون الموجود في التلبينة النبوية تلعب دورا في تحسن وظيفة أنزيم الكبد، مما يساعد على إزالة السمون من بعض المركبات المسسبة للسرطان في الجسم.

اقرأ أيضاً

تعرف على أسهل طريقة لعمل البيتزا فاطمة أبو حاتي