ما هو الفرق بين لحم البقر والجاموس والسعرات الحرارية في كل نوع

0
الفرق بين لحم البقر والجاموس
الفرق بين لحم البقر والجاموس

الفرق بين لحم البقر والجاموس ربما يجهل الكثيرين من ربات البيوت أو المواطنين بشكل عام بالفرق بين أنواع اللحوم.

وفي حقيقة الأمر، يحب الكثيرين منا تناول لحم البقر بينما يحب البعض الاخر تناول لحم الجاموس ولكن لايستطيعون التفرقة بينهما عند الشراء.

الفرق بين لحم البقر والجاموس

وعن الفرق بين لحم البقر والجاموس فهناك مجموعة من الفوارق بين لحم البقر ولحم الجاموس، من حيث القيمة الغذائية والسعرات الحرارية والشكل والمذاق .

لون لحم البقر ولحم الجاموس

للتمييز بين لحم البقر ولحم الجاموس هو اللون وعلى الرغم من أن كلاهما يصنفان على أنهما لحوم حمراء ولهما لون أحمر، إلا أن اللون الأحمر مختلف تمامًا.
والحقيقة أن لحم البقر له لون أحمر يميل إلى أن يكون أفتح، ولحم الجاموس الذي يكون لحمه أحمر غامقًا ويميل إلى أن يكون داكنًا ويكون اللون الأحمر أكثر حيوية.

الفيبر أو الألياف

وتكون ألياف لحم البقر ناعمة ورقيقة، ولحم الجاموس يحتوي على ألياف أكثر سمكًا وكثافة حيث تشبه الشعيرية الصغيرة عند النظر إليها.

النسيج

ويمكن ملاحظة أيضا الملمس، ألق نظرة على اللحم الأحمر وهو لا يزال نيئًا، ستشعر بالفرق في الملمس بين الاثنين حيث يكون اللحم أكثر طراوة.

بينما لحم الجاموس يكون قاسيًا، بسبب بنية الألياف الكثيفة والسميكة التي تجعل اللحم أكثر صلابة، وفي حين أن بنية اللحم أكثر نعومة، فإن اللحم يكون طريًا .

 الدهون في اللحم البقري والجاموسي

وتكون الدهون في الأبقار أكثر غائمًا بلون مصفر بينما يميل لون دهن الجاموس إلى أن يكون أبيض حليبيًا ساطعًا.

السعرات الحرارية

يحتوي لحم الجاموس على سعرات حرارية أقل، ويبلغ 79 سعرة حرارية في 100 جرام، وتحتوي لحم البقر على 201 سعرة حرارية في 100 جرام.

اقرأ أيضاً 

تعرف على أسهل طريقة لعمل البيتزا فاطمة أبو حاتي