نسبة إنجاز 96% في مشروع مجمع الصناعات الغذائية بقرية الكيمان في إسنا

0

تفقد الدكتور محمد رزق، رئيس مركز ومدينة إسنا جنوب الأقصر، اليوم الأربعاء، سير أعمال تنفيذ مشروع مجمع الصناعات الغذائية والتعبئة بقرية الكيمان، برفقة الدكتور إبراهيم رمضان، مدير مكتب هيئة تنمية الصعيد، وقد شملت الجولة حضور عبد الرحيم طايع، نائب رئيس المركز، وعبد النعيم مدني، رئيس قرية الكيمان.

تأتي هذه الزيارة في إطار توجيهات محافظ الأقصر، المهندس عبد المطلب عمارة، بضرورة متابعة المشروعات التنموية في المحافظة، خاصةً تلك التي تساهم في توفير فرص عمل جديدة للشباب.

وخلال الجولة، استمع رئيس مركز ومدينة إسنا إلى شرح مفصل عن المشروع من مدير هيئة تنمية الصعيد، حيث تم إنشاء المجمع على مساحة 8.5 فدان، وبلغت نسبة الإنجاز 96%.

يركز المجمع على تجفيف الخضروات والنباتات الطبية والعطرية، وخاصة الطماطم التي يشتهر بها مركز إسنا، ويتضمن المجمع مبنى إداري، مكاتب إدارية، ثلاثة مناشير، خط إنتاج (فرز، غسيل، تقطيع، تعبئة، ميزان حمولة 2 طن)، وثلاجة كبيرة تتسع لأربعة كونتينرات تقريباً.

في وقت سابق، استقبل المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، الدكتور إبراهيم رمضان لمراجعة المشروعات التي تقيمها الهيئة في المحافظة لدعم قرى حياة كريمة.

تم استعراض مشروعات مختلفة منها مجمع الصناعات الغذائية والتعبئة للطماطم بالكيمان، مجمع الصناعات الحرفية بالشغب، مجمع الخدمات الصناعية في قرية السلام بأرمنت، ومجمع الخدمات الصناعية بقرية الدير بإسنا.

كما تم تقديم عرض للمشروعات المستقبلية التي تنوي الهيئة تنفيذها بمحافظة الأقصر، بما في ذلك مشروعات تدوير المخلفات الصلبة والبلاستيك لخدمة البيئة.