الفرق بين اللبن والحليب في السعودية ومصر

0
الفرق بين اللبن والحليب في السعودية
الفرق بين اللبن والحليب في السعودية

الفرق بين اللبن والحليب في السعودية فمن الواضح أنه يطلق عليه ألفاظا متعددة لكن أكثرها تداولا ما يتعلق بما يرتبط بشكل واضح بالحياة اليومية.

وفي حقيقة الأمر يعتبر اللبن المشروب الغذائي الأهم في الهرم الغذائي منذ الصغر، والذي يختلف البعض ويطلق عليه حليب يصبح السؤال هل يوجد خلاف في الخصائص الغذائية أم في الشكل أم أنه خلاف من بلد لآخر؟، أم أنه مجرد مسمى لمشروب واحد؟.

الفرق بين اللبن والحليب في السعودية

وعن الفرق بين اللبن والحليب في السعودية سوف نوضحه لكم من خلال السطور التالية.

ففي بداية الأمر، فإن كلمة لبن عربية فصحى ويستخدمها ‏أهل مصر والسودان واليمن ويسمون الحليب “لبن”.

أما باقي الدول العربية وتحديدا دول الخليج وخاصة السعودية فيسمي اللبن “حليب”، وهي تعني أنه من ضرع المواشي أو الأغنام والإبل.

الفرق بين الحليب واللبن

إذا لا يوجد أي فرق بين الحليب واللبن من الناحية الغذائية أو الخصائص، ولكنها كلمة تصف شيئا واحدا.

وهو ما يخرج من ضرع الماشية أو الغنم أو الماعز، لكن هناك فرق بين اللبن والألبان المتخمرة، فالأخيرة يتم التعامل عليها بالبكتريا المفيدة، ويتم تصنيعها في الريف أو معامل الألبان، وهو صنف من اللبن مفيد للأطفال ويستخدم في مشروبات الطاقة.

الفرق بين اللبن المخمر والعادي

يوجد أنواع عديدة لتلك الألبان المتخمرة المضاف إليها فواكه، لكن يفضل عدم تناول ألبان بها تلك الإضافات لأنها صناعية وغير مفيدة بل قد تكون ضارة، ويفضل منها السادة، مع إضافة العصائر إليها.

لذلك يفضل عدم إضافة الفراولة والجوافة على اللبن، لأنها تتفاعل وتُكون حصوات، ويفضل إضافة الموز لأنه فاكهة لأنه يساعد على التركيز والتحصيل العلمي وتهدئة الأعصاب.

كما أن تناول اللبن مع العسل قبل النوب يساعد على النوم الهادئ ويفيد الجسم بالعناصر الغذائية الكاملة.

الفرق بين اللبن المبستر والمُعقم

يوجد العديد من الفروق ،أهمها مدة الصلاحية، فالمبستر مدة صلاحيته أقل من المعقم، والأخير تزيد مدة صلاحيته وتصل إلى ستة أشهر كاملة.

أما المبستر فلا تزيد عن أسبوعين، ويخضع لمعاملة حرارية للقضاء على البكتريا أقل من المعقم، والقيمة الغذائية للمبستر أعلي ويُباع في زجاجات.

اقرأ أيضاً

تعرف على الفرق بين لبن العيران واللبن العادي