فوائد الصمغ العربي للكلى والآثار الجانبية

0
فوائد الصمغ العربي للكلى
فوائد الصمغ العربي للكلى

ما هي فوائد الصمغ العربي للكلى من الأسئلة الشائعة التي يبحث عنها عدد كبير من المواطنين، حيث يعتبر الصمغ من العلاجات التقليدية.

وفي هذا السياق، اشتهر الصمغ باستخداماته العديدة العديدة، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة من المغذيات والعناصر التي لها خصائص طبية بمجرد دخولها الجسم تعمل على تنقية الدم من السموم.

كما أن فوائد الصمغ العربي للكلى عديدة حيث يعمل علي تقليل معدلات الكرياتينين في الدم، وتقوم الكلى بطرح الكرياتينين عبر الجهاز البولي خارج الجسم.

تركيب الصمغ العربي

والصمغ مخلوط من العديد من البروتينات السكرية، وهي نوع من البروتين تحتوي على مجموعة من الكربوهيدرات مرتبطة بالسلاسل الببتيدية، وتكون هذه الكربوهيدرات عبارة عن سكريات معقدة والبعض الآخر سكريات بسيطة.

ويحتوي الصمغ العربي على مركبات تسمى اربينوز، وسكر الريبوز الخماسي، كما أن أشجار الصمغ يزداد إنتاجها كلما تعرضت لظروف قاسية مثل الجفاف أو ارتفاع درجات حرارة الجو.

فوائد الصمغ العربي للكلى

أثبتت التجارب والأبحاث اثبتت قدرة الصمغ العربي على علاج الفشل الكلوي، حيث يلعب دوراً كبيراً في علاج الفشل الكلوي المزمن.

كما أظهرت المداومة على الصمغ انخفاض معدلات الغسيل الكلوي للأفراد الذين يتبعون الصمغ للكلى.

يعمل الصمغ العربي على تنشيط الكلى ويقلل من نسبة البولينا في الدم عن طريق خروجها مع التبول، وتنظيف المسالك البولية من رواسب الأحماض والأملاح المعدنية .

ويعمل الصمغ على منع فرصة تكون حصوات تعمل مع الوقت على حدوث فشل كلوي، وتقليل السموم التي تتراكم في نهاية الأمعاء في صورة صفراء ضارة.

طريقة استخدام الصمغ العربي

يحضر الصمغ في محلول من الماء بكمية تعادل خمسين جرام من الصمغ العربي، ويستخدم من هذا الخليط نصفه في الصباح ونصفه في المساء، لمدة ستة أشهر أو حسب حالة المريض.

الآثار الجانبية لاستخدام الصمغ العربي للكلى

– يفضل عدم تناول الصمغ العربي أثناء فترة الحمل والرضاعة.
– يمنع استخدام الصمغ العربي عند الإصابة بالربو.
– يمنع استخدام الصمغ العربي للأفراد الذين لديهم حساسية نباتية معينة.
– مرضى السكري عليهم الحذر مع استخدام الصمغ فهو يقلل مستويات السكر.

اقرأ أيضاً

تعرف على فوائد المفتقة لزيادة الوزن