طريقة عمل المفتقة لزيادة الوزن وفوائدها الصحية

0
طريقة عمل المفتقة لزيادة الوزن
طريقة عمل المفتقة لزيادة الوزن

ننشر لكم طريقة عمل المفتقة لزيادة الوزن حيث يرغب عدد كبير من المواطنين في معرفة طريقة القضاء على النحافة باستخدام اكلات صحية مثل المفارقة.

والحقيقة أنه يتم تناول المفتقة لعلاج النحافة بدون الحاجة لاستخدام الأدوية، بسبب احتوائها على سعرات حرارية عالية جدا.

وتمد المفتقة الجسم بالطاقة وتمنحه الوزن الزائد شرط تناولها يوميا ولمدة محددة، وهي وصفة قديمة ومجربة وتعرفها كل الأسر المصرية.

طريقة عمل المفتقة لزيادة الوزن

وعن طريقة عمل المفتقة لزيادة الوزن فهي أولا الخيار الأفضل لمن يعاني من النحافة، حيث يسهل إحضار مكونات المفتقة وخصوصا في فصل الشتاء لمنح الجسم الدفء والطاقة والشبع.

مكونات المفتقة

كيلو عسل أسود خام.
كوب سوداني غير مملح.
كوب سمسم محمص.
ربع كوب دقيق أبيض.
ربع كوب زيت.
6 ملاعق كبيرة حلبة مطحونة.
3 ملاعق كبار كركم.
نصف ملعقة صغيرة ملح ليمون.
ملعقة صغيرة ماء.

خطوات عمل المفتقة لزيادة الوزن

في البداية قم بصب العسل الأسود في قدر عميق وأضيفي له الدقيق وملعقتين من الكركم، و5 ملاعق من الحلبة المطحونة، ثم قلب جيدا حتى تذوب المكونات داخل العسل.

يتم رفع قدر العسل على النار وقلبي باستمرار وفي اتجاه واحد لمدة 3 دقائق أو حتى يبدأ في الغليان، ثم ذوبي ملح الليمون في ملعقة الماء وأضيفيه إلى قدر العسل مع التقليب لمدة 3 دقائق.

يتم رفع قدر العسل من على النار، ةضعي مقلاة وأضيفي لها الزيت مع باقي الحلبة والكركم وقلبي، وبمجرد أن يتلون الزيت باللون الأصفر ارفعي المقلاة من على النار.

قم بإضافة السوداني والسمسم لقدر العسل وقلبيه ثم ضعي المفتقة في برطمانات جافة ومعقمة, ، وصبي خليط الزيت بالحلبة والكركم على سطح برطمان المفتقة، ولا تغلقي البرطمان إلا بعد أن تهدأ المفتقة.

اقرأ أيضاً

طريقة عمل البسبوسه بالسميد