ازاي اعمل منتج غذائي؟ وطريقة التسويق

0
ازاي اعمل منتج غذائي؟
ازاي اعمل منتج غذائي؟

ازاي اعمل منتج غذائي؟ وكم مرة رغبت في بدء تجارتك والبحث عن منتج ولم تجد فكرة منتج جديد مطلوب في السوق وفي نفس الوقت مُربح

وكثير من رواد الأعمال والشباب الراغبين في بدء مشروع جديد تحطمت أحلامهم في البداية بسبب مشكلة إيجاد منتج مبتكر يبدأون به تجارتهم ويحققون منه الأرباح التي يحلمون بها.

وللإجابة عن سؤال ازاي اعمل منتج غذائي؟ بالطبع ليست عملية سهلة ومحفوفة بالتأكيد بالمخاطر، ويجب دراسة جدوي لكل جوانب المنتج.

ازاي اعمل منتج غذائي؟

خلال السطور التالية سوف نشرح لك كيف تجد فكرة منتج جديد ومبتكر وما هي الخطوات المطلوبة لإنتاجه وإطلاقه في السوق والربح منه.

في البداية إيجاد فكرة منتج جديد وإطلاقه في السوق هي عملية استراتيجية تقوم على مجموعة من الخطوات والمراحل، يمكن تلخيصها في 6 مراحل أساسية.

وتتشارك تلك الخطوات في مقومات واحدة ومراحل ثابتة، وتتضمن المراحل الآتية: التفكير، والبحث، والتخطيط، والنماذج الأولية، والمصادر، والتكلفة.

فكرة منتج جديد في السوق

سوف نشرح لك كل مرحلة منهم كيف تصنع منتجات خاصة بك وبيعها بعد أن تجد فكرة منتج يكون مطلوب ومربح في نفس الوقت.

1. التفكير

التفكير هو مرحلة حاسمة في رحلة إيجاد فكرة منتج جديد والبدء في إنتاجه تمهيدًا إطلاقه وبيعه في السوق والربح منه.

وبناء شيء جديد يمكن أن يكون في حد ذاته إبداعًا كبيرًا، فإن العديد من أفضل الأفكار هي نتيجة للتكرار أو التطوير على منتج حالي.

2. البحث

فكرت بطريقة مثالية؟ انتظر لم يأتي وقت الإنتاج إلى الآن، مازلنا في بداية الطريق، وقد يشعر البعض بأنه من الممكن القفز مرة واحدة إلى الأمام للإنتاج دون المرور بالخطوات المتعاقبة التي أشرنا إليها.

وبناء على كل ماسبق لابد أن نذكر أنه هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التحقق من صحة أفكار منتجاتك. نعرض مجموعة قوية منها في الفقرة التالية.

3. التخطيط

اختبرت فكرتك؟ وتحققت منها وحللت منافسينك وتعرفت عليهم أكثر ونقاط قوتهم وضعفهم؟

ومرحلة التخطيط، وهي مرحلة فاصلة ومحورية في رحلتنا، ومن أهم المراحل الفارقة في الإجابة على سؤالك كيف اصنع منتج خاص بي وفي عملية إطلاق أي منتج جديد قادر على المنافسة بشكل فعلي.

4. النماذج الأولية

وهي مرحلة فارقة بشكل كبير في نجاح منتجك ومن ثم إنجاح نشاطك التجاري، والهدف منها أثناء تطوير المنتج هو إنشاء منتج نهائي لاستخدامه كعينة للإنتاج

5. المصادر

وهي مرحلة مهمة وفارقة بالنسبة للنجاح بشكل فعلي وهي مرحلة تجميع وتأمين المصادر اللازمة للإنتاج والتصنيع.

وهي تلك المرحلة التي يحين فيها الوقت لبدء تجميع المواد وتأمين الشركاء اللازمين للإنتاج.

6. التكلفة

ومرحلة التكلفة هي عملية أخذ جميع المعلومات التي تم جمعها، وإضافة ما هي تكلفة سلعك المباعة، بحيث يمكنك تحديد سعر البيع بالتجزئة والهامش الإجمالي للربح.

كيفية تسويق منتج غذائي جديد

 

1– اصنع مكاناً لعلامتك التجارية في مجال الأغذية.

– قرر ما تبيعه ثم عرّف نفسك بنوع الطعام الذي تقدمه.
– اجعل الناس يدركون أن منتجك الغذائي لذيذ وكثير من الناس يحبونه أيضاً.

– سلط الضوء على أن طعامك سهل الطهي، أو أنه خيار صحي أو فوري الصنع أو حتى يساعد الأمهات العاملات المشغولات على إعداد الطعام بسرعة.

2– اهتم بغلاف المنتج الغذائي

دوِّن عن منتجك الغذائي على الويب وأن تدمج صفحة الويب مع حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي .

4- استخدم البريد الإلكتروني

5- استفد أكثر من وسائل التواصل الاجتماعي حيث يحب الناس النقر على صور الطعام.

اقرأ أيضاً

تعرف على اشتراطات سلامة تداول الأغذية